نسيج تركي مصنع نسيج نسيج اسطنبول تركيا

قماش كريب, قماش شيفون, قماش مخملي, قماش الدنيم, نسيج ثوب المساء, قماش البلوزة, نسيج اسطنبول, نسيج تركيا, نسيج تركيا بالجملة, مصنع أقمشة تركيا,

تنتج الصناعة الحديثة وتقدم مجموعة متنوعة من المواد لمجموعة متنوعة من التطبيقات. تختلف الأقمشة المعروضة في خصائص الألياف المصنوعة منها. تستخدم معظم الأقمشة في الخياطة. يمكن تقسيم كل هذه المواد بشكل مشروط إلى مجموعتين كبيرتين: مواد ذات أصل طبيعي ومواد كيميائية.

تنقسم المواد الطبيعية أيضًا إلى مواد تم الحصول عليها من المواد النباتية والحيوانية والمعدنية. القطن والكتان والقنب والجوت والسهام وما إلى ذلك كمواد خام للمواد الطبيعية التي يتم الحصول عليها من النباتات. الأقمشة الحيوانية هي الأغنام والماعز والإبل والأرانب والألبكة واللاما والفيكونا ، إلخ. وهي مصنوعة من الريش والصوف من الحيوانات. أيضًا ، الحرير الطبيعي ، الذي يتم الحصول عليه من إفرازات غدد دودة القز المتصلبة (اليرقات) ، هو فئة منفصلة في نوع فرعي من الأنسجة من أصل حيواني. الأسبستوس هو أحد الأقمشة ذات الأصل المعدني.

Online kumaş satışı,online parça kumaş,online krep kumaş,online kot kumaş,online kumaş satan yerler,kumaş satan kapıda ödeme,kapıda ödeme kumaş satışı,kumaşçılar çarşısı online satış,online kumaş nereden alınır,

تتكون المواد الكيميائية أيضًا من فئتين فرعيتين رئيسيتين: من صنع الإنسان والاصطناعي. يتم إنتاج المواد الاصطناعية عن طريق معالجة المواد الخام الطبيعية (نباتية أو معدنية أو حيوانية). تشمل الأقمشة الاصطناعية المواد المصنعة من الغاز الطبيعي والفحم والنفط ومواد أخرى.

الأقمشة الاصطناعية الأكثر شيوعًا هي الأقمشة الفسكوزية (المصنوعة من محلول بوليمر السليلوز) وأقمشة الأمونيا النحاسية وأقمشة الأسيتات (المصنوعة من أسيتات السليلوز). الأقمشة الاصطناعية الشعبية مصنوعة من ألياف النايلون واللافسان والنيترون والكلور.

في المجموع ، تُعرف اليوم عدة مئات من أنواع الأقمشة ، يستخدم معظمها في الخياطة. دعونا ننظر في الأنواع الرئيسية للأقمشة وخصائصها الرئيسية.

أقمشة قطنية

واحدة من أكثر المواد الطبيعية شيوعًا. يتم خياطة عناصر مختلفة من الملابس والملابس الداخلية والإكسسوارات المنزلية من نسيج قطني. نسيج القطن رطب ، قوي بما فيه الكفاية ، صحي ، “يتنفس” بشكل مثالي. المنتجات المصنوعة من هذه المواد تشعر بالراحة على الجسم ، وتبدو جذابة ، ويسهل غسلها ، ويتم تسويتها تمامًا.

أقمشة الكتان

تنتمي أقمشة الكتان مثل القطن إلى مجموعة أقمشة الملابس والكتان. تعتبر أقمشة الكتان أكثر خشونة من القطن في نسيجها ، ولكن من حيث النظافة وقابلية الغسل والمتانة فهي ليست بأي حال من الأحوال أدنى من الأقمشة القطنية بل إنها تتفوق عليها في بعض المؤشرات (الحرير ، اللمعان ، اللدونة). تميل جميع أقمشة الكتان إلى التجعد بشدة ويصعب كيها ، ولهذا السبب قام العديد من المصنّعين بإنتاج أقمشة كتان بإضافات اصطناعية وتركيبية في السنوات الأخيرة.

أقمشة من الحرير الطبيعي

من أهم الأوراق الرابحة للأقمشة الحريرية المظهر الرائع. الحرير صحي ومقاوم للاهتراء ومتين. الحرير الطبيعي له لمعان مميز. نسيج الحرير خفيف وممتع الملمس. تتميز هذه المادة بدرجة عالية من اللدونة ، وبفضل ذلك يتم مسحها وتسويتها تمامًا. كريب (مصنوع من الحرير الطبيعي) عمليا لا تجعد.

أقمشة صوفية

هذا النوع من الأقمشة مصنوع من شعر الحيوانات والصوف بسبب قوتها العالية ونظافتها. أقمشة الصوف تبقيك دافئًا. تُستخدم الأقمشة الصوفية الرقيقة (الكريب) في صناعة الملابس (السترات والسترات والبلوزات والسترات الصوفية والسراويل والتنانير وما إلى ذلك). في صناعة الملابس الخارجية ، تستخدم الأقمشة الصوفية السميكة (الستارة ، التويد) في الغالب. نسيج الصوف له نعومة ومتانة وليونة ممتازة. إن إضافة أنواع أخرى من الألياف تمنح الأقمشة الصوفية مرونة إضافية ومقاومة للتلبيد (بيلينج).

أقمشة خلات

تنتمي هذه المواد إلى أقمشة من صنع الإنسان ، وتختلف في الملمس والمظهر. أقمشة الأسيتات تشبه الحرير (بسبب السطح اللامع والأملس). تتجعد هذه الأقمشة بسهولة ، وتكون قوتها ونظافتها ضعيفة. يتم تسويتها بشكل سيئ جدًا لهذا النوع من القماش.

نسيج بولي أميد

أقمشة البولي أميد شديدة التحمل ولها مظهر جذاب. لديهم رطوبة منخفضة ومقاومة عالية للتجاعيد. سطحه حريري بمعنى اللمس. أقمشة البولي أميد سهلة الغسل. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع هذه المادة بمقاومة جيدة للأوساخ والماء. عيوب هذه المادة هي امتصاصها العالي للزيت والميل إلى الاحتراق عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.

أقمشة فيسكوز

أقمشة الفسكوز (في التركيب) تشبه الأقمشة القطنية والكتانية. وفقًا لذلك ، تتمتع هذه الأقمشة بخصائص متشابهة: فهي سهلة الغسل ، ولها مظهر جذاب وصحية للغاية. العيب الرئيسي لأقمشة الفيسكوز هو قوتها المنخفضة وانكماشها العالي عند الغسيل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتجعد نسيج الفسكوز النقي بسهولة. لتقليل المؤشرات السلبية ، تتم إضافة أنواع مختلفة من الألياف إلى الفسكوز.

جيرسي

التريكو هو منتج يتم الحصول عليه عن طريق حياكة خيوط واحدة أو أكثر. يتم حياكة الأقمشة المحبوكة باستخدام معدات خاصة. تريكو

Yorum Yap